القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/06/2019 10:04:41 AM
شباب اربد تطلق معسكرات التماسك الاجتماعي .. مصور
شباب اربد تطلق معسكرات التماسك الاجتماعي .. مصور
الرقيب الدولي - اربد -

اطلقت مديرية شباب اربد  معسكرات  التماسك الاجتماعي ضمن الاسبوع الاول من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 في مراكز شباب الرمثا والطره ومراكز شابات جديتا والطيبة  في اطار معسكرات الحسين للعمل والبناء  ٢٠١٩ بمشاركة 160  شاب وشابه للفئة العمرية (12-14)  موزعه على كل معسكر في مقرات المراكز المذكوره سالفا.

واكد مدير شباب محافظة اربد جمال الزعبي على ان الهدف من اقامة معسكرات التماسك الاجتماعي هو  بناء منظومة القيم والعادات والتقاليد وتدريب على مهارات الحياة الأساسية وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتعزيز قيم المواطنة و زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي وتوفير فرصة التعبير عن الذات و فرصة للالتقاء الشباب والتعارف والتأمل والتعلم الذاتي وبناء العلاقات بينهم على قاعدة مصلحة الوطن العليا .

و يشتمل المعسكر على تدريب على مهارات الحياتية المهارات الذاتية والادراكية والمعرفية و العمل المشترك  و ورشات مختلفة عن التوعوية المرورية والاوراق النقاشية الملكية و مسابقات ثقافية و اعمال تطوعية .

وفِي ذات السياق ، انطلق في بيت شباب اربد معسكر الابداع والابتكار بمشاركة 40 مشارك حيث اشتمل على تدريبات حول منهاج الابتكار الاجتماعي بدء بتحديد المشكلات وابتكار حلول جديدة ومتطورة وتصميم الافكار وعرضها.

واشتمل ايضا على تدريبات في مجال صناعة الافلام حيث تم التعرف على مفهوم الفيلم ومراحل انتاجه والتفاصيل التقنية المتعلقة بالتصوير والمونتاج.

وينفذ المعسكر بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن من خلال مشروع الابتكار الاجتماعي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني